الثلاثاء، 3 نوفمبر 2015

" الراصد" محذرًا المرضى : سيول رعدية مصحوبًة بأتربة حتى الجمعة


بيت لحم -شفق  -

تهب الليلة رياح شديدة قد تصل سرعة بعض هباتها حوالي 60 كم/ ساعة، ما سيعمل على المزيد من الغبار والاتربة في الاجواء, مصحوبة بتدني كبير في مستويات الرؤية الافقية بالبلاد , ذلك بحسب ما صرح به الراصد الجوي بفلسطين . 
من جانبه توقع قصي حلايقة  - راصد جوي -  ان يتعزز تأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، كما تزداد كميات السحب في السماء، مصحوبة بهطول الأمطار المحلية المتفرقة , مضيفا بأنه قد ترافقها  عواصف رعدية وانخفاض كبير في درجات الحرارة .
 وحذر حلايقة من تسارع مياه السيول بداخل الأودية و المناطق المنخفضه , ودعا قاطني مثل هذه المناطق بأخذ الحيطة حتى لا تحدث أي مشكلة .
كما دعا حلايقة مرضى القلب والجهاز التنفسي ومرضى الربو والرئة والاطفال والنساء الحوامل الى البقاء داخل منازلهم قدر الامكان حتى لا يسبب تلوث الجو أي تفاقم لأمراضهم .


على جانب آخر رأى داوود الطروة - راصد جوي - ان درجات الحرارة ستواصل هبوطها اليوم الاربعاء،وتوقع  هبوب رياح شرقية قوية، على كامل المنطقة مع ازدياد احتمالية هطول أمطار بشكل كبير , مصحوبا برعد و أتربة .
وأشار الطروة إلى أن تأثير هذه الأجواء سينتهي تدريجيا بداية من صباح غد الخميس , وتستقر الأجواء مع اشراق فجر بعد الغد الجمعة  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق